مقيم في اسطنبول [ 2 من 10 ]

[ الكاتب : مصطفى الغلبان ] [ آخر مشاركة : ســارة أحمد ] [ عدد الزوار : 18 ] [ عدد الردود : 1 ]
المصالحة لا تحتاج مكة 2 ولا إلى جنيف 3 [ 3 من 10 ]

[ الكاتب : رشيد شاهين ] [ آخر مشاركة : رشيد شاهين ] [ عدد الزوار : 10 ] [ عدد الردود : 0 ]
فنّ وفنّانون فلسطينيّون في الجزائر [ 4 من 10 ]

[ الكاتب : جميل السلحوت ] [ آخر مشاركة : جميل السلحوت ] [ عدد الزوار : 11 ] [ عدد الردود : 0 ]
الياسمينة الدمشقية [ 5 من 10 ]

[ الكاتب : ماجد الملاذي ] [ آخر مشاركة : ماجد الملاذي ] [ عدد الزوار : 37 ] [ عدد الردود : 2 ]
سؤال للحوار [ 6 من 10 ]

[ الكاتب : خالد حجار ] [ آخر مشاركة : أسامة المغربي ] [ عدد الزوار : 195 ] [ عدد الردود : 15 ]
الجزائر مرّة أخرى [ 7 من 10 ]

[ الكاتب : جميل السلحوت ] [ آخر مشاركة : عبدالكريم الخلايله ] [ عدد الزوار : 24 ] [ عدد الردود : 2 ]
على طاولة الحوار القومي [ 8 من 10 ]

[ الكاتب : خالد حجار ] [ آخر مشاركة : خالد حجار ] [ عدد الزوار : 3396 ] [ عدد الردود : 80 ]
الصحراء الغربية المغربية الجزأ الأول [ 9 من 10 ]

[ الكاتب : أسامة المغربي ] [ آخر مشاركة : أسامة المغربي ] [ عدد الزوار : 161 ] [ عدد الردود : 10 ]
المغرب و المغاربة بعيون عربية : العيون المصرية [ 10 من 10 ]

[ الكاتب : أسامة المغربي ] [ آخر مشاركة : أسامة المغربي ] [ عدد الزوار : 17 ] [ عدد الردود : 0 ]

إهداءات وبرقيات


العودة   آفاق العروبــــــة > آفــــاق الفكــــر والثقافـــــة > آفـــاق فكرية وعلوم تاريخية > قسم المقالات المنقولة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
 
  #1  
قديم 06-28-2011, 02:43 PM
منى كوسا متواجد حالياً
كاتبة عروبية/مديرة منتديات اللغة الإنجليزية

 
My SMS
بيانات :-

 
منى كوسا تم تعطيل التقييم
افتراضي أصغر مغنية أوبرا هي الطفلة جاكي / جاكلين ماري ايفانكو/ تغني بنغمة سوبرانو / أعلى نغمة

أصغر مغنية أوبرا هي جاكي

كتب: جوزف حرب
مدير دار الاوبرا في بيتسبورغ كريستوفر يقول ان اداء جاكي رائع، ومن النادر جداً، بالنسبة الى طفلة، أن يكون الصوت بهذا النقاء والغنى والتطور، ومن غير المألوف أن تغني فتاة صغيرة بهذا المستوى من الحرارة والابداع. إنها «جاكي» ابنة العشر سنوات أصغر مغنية اوبرالية في أميركا، وربما في العالم كله، وقصتها تروى.

إنها اليوم نجمة ترافق الرئيس الأميركي الى احتفال اضاءة شجرة الميلاد في حديقة البيت الأبيض، وقد جذبت أربعة ملايين مشاهد حتى الآن. بدأت الغناء الاوبرالي في الثامنة من العمر، وآخر اطلالاتها كانت في 30 تشرين الثاني (نوفمبر) الفائت في «مركز روكفلر» بمناسبة الأعياد.


من هي جاكي؟
جاكلين ماري ايفانكو او «جاكي»، من مواليد 9 نيسان (ابريل) 2000، وهي مغنية اميركية كلاسيكية، لأعلى نغمة في الموسيقى، المعروفة بنغمة «سوبرانو» او «الندّي». استقطبت شعبية واسعة عقب ادائها المميز خلال الفصل الخامس لمهرجان «مواهب اميركية»، حيث احتلت المركز الثاني وراء مغنية اخرى عمرها 20 سنة. وعن «البومها» الأخير بعنوان «ليلة الميلاد المقدسة»، حصلت مؤخراً على «الجائزة البلاتينية». وهي تواصل دروسها في الغناء على يد مدرس متخصص، كما تجيد العزف على الكمان والبيانو.




وجاكي هي ابنة مايكل وليزا افانشو، ولها اخ اكبر يدعى جاكوب، واخ اصغر يدعى زكاري، واخت صغرى اسمها ريتشيل. بدأت الغناء وهي في الثامنة من عمرها، بعدما شاهدت فيلم «شبح الاوبرا» على اسطوانة مدمجة (دي في دي)، وسمعتها امها تدندن عددا من اغنيات القرص، فاعجبت بها وسمحت لها بالمشاركة في مسابقة «كين ايدول» المحلية. في المسابقة غنت اغنية بعنوان «أتمنى لو كنت هنا»، وشاركت لاحقا في العديد من المسابقات الخاصة بالمواهب الصاعدة، وبدأت تتلقى دروساً مكثفة بالصوت، عندما بلغت الثامنة من عمرها وانضمت الى «كورس الاطفال للمهرجانات» في بلدة بيتسبورغ، مسقط رأسها، خلال الفصل الدراسي 2008 – 2009.


ادت جاكي اغنيات على خشبات المسارح مع المنتج ديفيد فوستر، ودعيت للمشاركة في مهرجان «الاحفتال بأميركا» مع المؤلف الموسيقي تيم جانيس، كما أنشدت النشيد الوطني الاميركي خلال احتفال لتكريم الرائد في الطيران الجنرال تشاك بيغر، والنشيد الوطني ايضا في حفل افتتاح مهرجان «قراصنة بيتسبورغ» (2010) بمناسبة انطلاق مباراة البيسبول في «بارك بنسلفانيا». وتلبية لدعوة من سناتورة بنسلفانيا السيدة «جين اوري» انشدت جاكي عدداً من الاغاني الكلاسيكية، بالاضافة الى مشاركات عديدة لها في احتفالات خيرية في منطقة بيتسبورغ.


في مطلع العام 2009 شاركت جاكي في مسابقة «المواهب» في لاس فيغاس وحصلت على الجائزة الاولى بقيمة 100 ألف دولار، بالاضافة الى تمويل اصدار قرص مدمج (CD) لها. كما دعيت لتأدية اغان مختلفة في حفل افتتاح بطولة اميركا المفتوحة لكرة المضرب في مدينة نيويورك. وفي 23 ايلول (سبتمبر) 2010، شاركت في حفل الاستعراض مع جاكي لينة وخلال ظهورها في برنامج “اوبرا وينفري شو” الى جانب المغنيات سوزان بويل وديبي بون في 19 تشرين الاول (اكتوبر) 2010، قالت انها تود في المستقبل التعاون مع المغني جوش غورابن والمغنيتين شارلوت تشورش واندريا بوتشيلي، واضافت ان الكتابة هي هوايتها المفضلة. وهي اليوم تقوم بتصوير فيلم قصير، كما تقوم بتصوير اول فيديو كليب غنائي خاص. وهي تحتل المرتبة الاولى حسب تصنيف الموقع البريطاني “كلاسيكال كروس أوفر” الالكتروني. وفي 30 تشرين الثاني (نوفمبر) غنت “جاكي” اغنية “الليل الساكن” (سايلنت نايت) مع “اكثرين جنكنز”، خلال اضاءة شجرة الميلاد في مركز روكفلر”.
تيم جانيس، المؤلف الموسيقي المعروف، قال عنها: “الله كرّمها فعلا من خلال منحها صوتا لا مثيل له”. كلام جانيس هذا، جاء عقب مشاركتها في احتفال موسيقي بقيادته هو في “قاعة كارنيغي” نيويورك، بحيث اصبحت اصغر فتاة تغني منفردة “سولو” هناك. وهي تصف نفسها بـ”المغنية الكلاسيكية”، الا انها اعجاز حقيقي باعتبارها اصغر مغنية للأوبرا في العالم.


في مطلع شهر كانون الاول (ديسمبر) 2010، شاركت جاكي الرئيس الأميركي باراك اوباما، وزوجته ميشيل وابنتيهما، في حفل اضاءة شجرة الميلاد في حديقة البيت الابيض، وانشدت امام المشاركين اغنية “الليل الساكن”.


اما بيرس مورغان، رئيس لجنة الحكام في مسابقة “مواهب اميركية”، قال ان جاكي تمتلك موهبة اكبر من اي شخص آخر سمعه حتى اليوم, واضاف “ان اداءها كان كاملاً”.
يذكر ان آخر انتاج غنائي لجاكي، صدر مع شركة “كولومبيا” للانتاج، كان “سي دي - دي في دي” بعنوان “ليلة الميلاد المقدسة”، وقد تم نشره في 16 تشرين الثاني (نوفمبر) 2010 وسرعان ما احتل المركز الاول على موقع “امازون” للمبيعات الموسيقية، بعد 3 ايام من صدوره، اي في 19 تشرين الثاني (نوفمبر) 2010، كما احتل المرتبة الثانية على لائحة “بيلبورد”، الأمر الذي جعل من جاكي، صاحبة الالبوم الاكثر مبيعاً لدى اي فنان مبتدئ، واصغر فتاة سناً تغني وحدها.
فقد بيع من الالبوم 381 الف نسخة خلال الاسبوعين الاولين من صدوره، فيما سجل الاسبوع الاول مبيع 239 الف نسخة، والاسبوع الثاني 142 الف نسخة. وفي كندا، احتل المرتبة الاولى على لائحة “ألبومات كندا الكلاسيكية”.


وفي حوار مع وكالة (QMI) الكندية، خلال زيارتها الاولى الى مدينة تورونتو، قالت جاكي: “ليس لدي اي دعم خارجي. فنحن عائلة موسيقية، لكن احدا لا يتقن الغناء في اسرتي، ما عدا اخي وشقيقتي الاثنتين، لكنهم لا يغنون مثلي. فانا احب موسيقى “البوب” ايضاً، كما احب بعض اغاني ماي سايروس، واغاني سيلينا غوميز.


الى جانب امتلاكها الصوت المميز، فإن جاكي تبقى فتاة صغيرة، هي كأي فتاة اخرى في العاشرة. لا يمكن ان يلاحظ احد ان هذه الطفلة اصدرت البوما غنائيا احتل المراتب الاولى على لوائح التصنيف والمبيعات، وحصلت كذلك على الجائزة البلاتينية. وهي تؤكد انها انجزت تصوير وتسجيل الالبوم في ثلاثة ايام فقط، وانها تعودت على سماع كلام الناس الذين لا يصدقون ان هذا هو صوتها.
ورداً على سؤال حول مستقبلها، اجابت جاكي: اود ان اصنع نوعا من التاريخ، ليس فقط في مجال الغناء، بل على صعيد تغيير الواقع المتمثل في ان عليك ان تكون فقط شيئاً واحداً، اي انك لا تستطيع ان تكون طفلا عاديا، وشهيرا في وقت واحد.


سوزان بويل، المغنية المعروفة قالت: ان جاكي ايفانكو تتكلم وتتصرف كأي طفل في العاشرة، حتى تفتح فمها لتغني. وعند ذاك، يصبح من الصعب جدا ان تصدق ان هذا الصوت الواسع والرائع يخرج بالفعل من حنجرة هذا الشخص الصغير.


من ناحيتها هي، اذا سألتها من اين يخرج صوتها فانها تجيب بكل بساطة: من الله. فلا احد يغني في عائلتنا. فنحن نحب الموسيقى، ونعزف على البيانو والكمان، ولا احد غيري يجيد الغناء.
وتعليقا على النجاح المنقطع النظير الذي حققه ألبومها الجديد، قالت جاكي ان امامها عددا آخر من الاهداف التي تود تحقيقها، واضافت: انا ارى نفسي وانا اغني للرئيس، وللشعب، وخلال حفل زواج سايمون كويلز.


اما والداها مايكل وليزا افانتشو، فيقولان: نحن في غاية الاعتزاز والفخر بابنتنا. فهي تحب ان تغني وفي غاية السعادة كونها قادرة على مشاركة العالم موهبتها.
الخطوة التالية التي ستخطوها جاكي، خلال الاشهر الاولى من العام المقبل تتمثل في اصدار البوم كامل من الاغاني الكلاسيكية. وتقول والدتها سيكون الالبوم مجموعة من الاغاني التي لا يرددها جميع الناس، وستكون حسب توزيع جديد. وقد بدأت ابنتي جاكي في كتابة كلمات اغنياتها الخاصة، لكن المهم لديها الآن، هو عملها المدرسي، وحياتها داخل الاسرة، على أمل أن تهتم لاحقا بمستقبلها العملي.



http://www.google.com/url?url=http:/...EKRQLKmkANbcrA

 


من مواضيع :
0 أحلى فنجان قهوة وأحلى أغنية وأحلى حديث سيكون معكم / أين أنتم ؟؟؟
0 متى أحبك أكثر ؟؟؟ بقلمي
0 ماذا أقول لأجله ؟؟؟ ماذا تقول لأجلها ؟؟؟
0 تعرف على أجمل مناطق في العالم بالصور
0 _ لارا فابيان ...صوت رائع وأداء جميل ...شاهد معنا واستمتع ...
0 ترجمة أغنية مارسيل خليفة أحن إلى خبز أمي
0 Good Morning! Have a nice day
0 Jesus to a Child _ George Michael جورج مايكل _ الحنان للأطفال مع الترجمة
0 باحث ومعماري يُحدد موقع الجنة والنار والمحشر
0 أغنية Chris Deburgh /The lady in red
0 هل الرجل عدو للمرأة أم المرأة عدوة المرأة / اتفضل شاركنا برأيك ؟؟؟؟
0 "marc antony and tina arena"/ I Want To Spend My Lifetime Loving
0 اللعنة على الدولار/ ق. ق. ج / بقلمي
0 كيفية رفع صور متحركة ووضعها في الموضوع
0 /أغنية فيروز / أنا عندي حنين/ I have a Longing
رد مع اقتباس
 
 
قديم 06-28-2011, 04:12 PM   #2
مديرة المنتديات الترفيهية
 
الصورة الرمزية رغد حماد
 
بيانات :-




رغد حماد is on a distinguished road

sms and mod :-

SMS

إن لم تجد من يبتسم لك .. ابتسم له أنت ! فإذا كان ثغرك بالبسمة يفتر ... بسرعة .. تتفتح لك القلوب لتعبر


افتراضي رد: أصغر مغنية أوبرا هي الطفلة جاكي / جاكلين ماري ايفانكو/ تغني بنغمة سوبرانو / أعلى

فعلاااااااااااااااااااا مذهلة روووووووووووعة مو طبيعية


شكرااااااااااااااااا منى كوسا


سلاااااااااااااااام

 


 

 

 

من مواضيع :
0 سؤال على الماشي :)
0 الجدل بين دنيا سمير غانم وإليسا ينتقل لجمهور إكس فاكتور
0 تكنولوجيا جديدة: اشحن هاتفك المحمول خلال دقيقة واحدة فقط
0 اضحك من قلبك وانسى همّك
0 لسريعي الملاحظة/وين الأرنب؟
0 توقعات ماغي فرح لسنة 2015: تضاعف أعمال العنف والارهاب وسقوط بعض الأنظمة الدكتاتورية
0 قصة زريف الطول ...ليش هو الفلسطيني بموت !
0 ساق الله
0 كوّن جملة /دعوة للإبداع
0 صفارة الإنذار
0 معلومات ظريفة ومفيدة/من إيميلي :)
0 طرق اكتشاف كذب الطفل
0 عبّر عن شعورك الآن
0 تغريدات عروبية/دعوة للجميع للمشاركة
0 فضفضة رغد حماد

التوقيع:

لو حقا يوجد أشخاص متحابون
لو ان الأطفال هم كلهم سواء
فلنتبادل عبارات المحبة.
هي مثل عطر ننتشيه

مجرد لفته
سهل فعلها
قليل من الحب يجدد الحياة.



رغد حماد متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 
 
قديم 06-28-2011, 08:47 PM   #3
المؤسس والمدير المسؤول
 
الصورة الرمزية ســارة أحمد
 
بيانات :-




ســارة أحمد is on a distinguished road

sms and mod :-

SMS

أرقى ما يتعلم الأنسان : إن يستمع لـ كل رأي ويحترمه ..!! وليس بـ الضرورة إن يقتنع به ..!!


افتراضي رد: أصغر مغنية أوبرا هي الطفلة جاكي / جاكلين ماري ايفانكو/ تغني بنغمة سوبرانو / أعلى




رائعة جداً هذه الطفلة المعجزة!

أشكرك منى الغالية على نشر كل ما هو جميل

مودتي وتقديري

 


 

 

 

من مواضيع :
0 بالصور مدينة تحت الارض من 11 طابقا
0 دعوة لفنجان قهوة/ســــارة
0 سجل حضورك اليومي على ذوقك....
0 فلسطيني سألوه عن الحب ..؟ فأجاب قـائلاً ..!
0 سؤال خطير جداً ... الشيطان عندما عصى الله ، من كان شيطانه ؟؟
0 الأستاذ سقراط فوزي مدير آفاق العروبة بالإنابة
0 فيروزيات
0 براءة حسني مبارك ونجليه ووزير داخليته في «قضية القرن»
0 لغز المئة دولار المزورة
0 القشطة أو فاكهة المستعفل أمر لا يصدّق
0 لمن هذه الأبيات؟ اختبر ذاكرتك الشعرية!
0 بمناسبة عيد الأضحى المبارك/كل عام وأنتم بخير
0 فضل صيام اليوم التاسع من ذي الحجة...وقفة عرفة
0 شاهدوا كيف يستقبل هذا الرجل العظيم خبر استشهاد ولديه البكر!
0 عالم الألغاز

التوقيع:
الشجاعة لا تعني عدم وجود مشاعر الخوف والرهبة أو عدم وجود مشاعر اليأس
ولكنها القوة التي تساعدنا على هزيمة تلك المشاعر...
ســارة أحمد متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 
 
قديم 07-05-2011, 06:36 PM   #4
كاتبة عروبية/مديرة منتديات اللغة الإنجليزية
 
بيانات :-




منى كوسا تم تعطيل التقييم

sms and mod :-

SMS


افتراضي رد: أصغر مغنية أوبرا هي الطفلة جاكي / جاكلين ماري ايفانكو/ تغني بنغمة سوبرانو / أعلى

اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رغد حماد
فعلاااااااااااااااااااا مذهلة روووووووووووعة مو طبيعية


شكرااااااااااااااااا منى كوسا


سلاااااااااااااااام

تحياتي لك يا أغلى رغد حماد يا أجمل وردة والله

مشاركتك تسعدني جدااااااااااااااااااااااً

من نبع ضفاف حبي لك أجمل الورود

موددددددددددددددددددددددتي
 


 

 

 

من مواضيع :
0 أحلى فنجان قهوة وأحلى أغنية وأحلى حديث سيكون معكم / أين أنتم ؟؟؟
0 متى أحبك أكثر ؟؟؟ بقلمي
0 ماذا أقول لأجله ؟؟؟ ماذا تقول لأجلها ؟؟؟
0 تعرف على أجمل مناطق في العالم بالصور
0 _ لارا فابيان ...صوت رائع وأداء جميل ...شاهد معنا واستمتع ...
0 ترجمة أغنية مارسيل خليفة أحن إلى خبز أمي
0 Good Morning! Have a nice day
0 Jesus to a Child _ George Michael جورج مايكل _ الحنان للأطفال مع الترجمة
0 باحث ومعماري يُحدد موقع الجنة والنار والمحشر
0 أغنية Chris Deburgh /The lady in red
0 هل الرجل عدو للمرأة أم المرأة عدوة المرأة / اتفضل شاركنا برأيك ؟؟؟؟
0 "marc antony and tina arena"/ I Want To Spend My Lifetime Loving
0 اللعنة على الدولار/ ق. ق. ج / بقلمي
0 كيفية رفع صور متحركة ووضعها في الموضوع
0 /أغنية فيروز / أنا عندي حنين/ I have a Longing

منى كوسا متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 
إضافة رد


 
أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لو طلب منك أعمى فقد نعمة البصر أن تصف له الدنيا ..ماذا تقول ؟؟!! محمد الجخبير مـنـتــدى الـجــدل والحـوار 13 09-16-2011 02:50 AM
لاري كينغ أغلى إعلامي في العالم يعلن تقاعده ويوقف برنامجه الشهير أسماء عمر قسم التقارير والأخبار 0 06-30-2010 11:20 PM
أنت بنعمة بارعة مقبل منتــــدى المنبـــر الحـــر 4 07-21-2009 04:19 AM
قصة الطفلة التي فقدت أسرتها بالكامل وقصة الطفلة دلال السموني لبنى عبد الفتاح القضية الفلسطينية { أخبار - فعاليات - مقالات } 3 01-23-2009 12:09 AM


الساعة الآن 07:39 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.
TRAN. By GT4HOST.com