آآآآآه لو تعرف شو بحبك [ 1 من 10 ]

[ الكاتب : ياسمين الصالح ] [ آخر مشاركة : ياسمين الصالح ] [ عدد الزوار : 4115 ] [ عدد الردود : 83 ]
قليلا من احترام الذّات [ 2 من 10 ]

[ الكاتب : جميل السلحوت ] [ آخر مشاركة : جميل السلحوت ] [ عدد الزوار : 10 ] [ عدد الردود : 0 ]
وفاة الفنانة معالي زايد عن عمر 61 سنة [ 3 من 10 ]

[ الكاتب : رغد حماد ] [ آخر مشاركة : جودت ابوعون ] [ عدد الزوار : 68714 ] [ عدد الردود : 299 ]
مقامات و أضرحة تاريخيّة [ 4 من 10 ]

[ الكاتب : حسين أحمد سليم ] [ آخر مشاركة : حسين أحمد سليم ] [ عدد الزوار : 15 ] [ عدد الردود : 0 ]
وادي الحســا [ 5 من 10 ]

[ الكاتب : عبدالكريم الخلايله ] [ آخر مشاركة : عبدالكريم الخلايله ] [ عدد الزوار : 14 ] [ عدد الردود : 0 ]
السيّدة والسادة [ 6 من 10 ]

[ الكاتب : يحيى البحاري ] [ آخر مشاركة : ســارة أحمد ] [ عدد الزوار : 34 ] [ عدد الردود : 1 ]
احنا منك يا الغالي .وانت منا [ 7 من 10 ]

[ الكاتب : ياسمين الصالح ] [ آخر مشاركة : ياسمين الصالح ] [ عدد الزوار : 4763 ] [ عدد الردود : 85 ]
أَتَتْ عُيُوْنِيْ عَلَىْ بَغْدَاْدَ .. ! [ 8 من 10 ]

[ الكاتب : كريم النعمان ] [ آخر مشاركة : محمد تمار ] [ عدد الزوار : 53 ] [ عدد الردود : 3 ]
حلمٌ [ 9 من 10 ]

[ الكاتب : ريمه الخاني ] [ آخر مشاركة : محمد تمار ] [ عدد الزوار : 23 ] [ عدد الردود : 1 ]
روح ُ القناعْ [ 10 من 10 ]

[ الكاتب : ريمه الخاني ] [ آخر مشاركة : ريمه الخاني ] [ عدد الزوار : 930 ] [ عدد الردود : 13 ]

إهداءات وبرقيات


العودة   آفاق العروبــــــة > صبــــــــاح العروبـــــــــــــــة > الأخبــــار الفنيـــــــــة والمنوعـــــة

الأخبــــار الفنيـــــــــة والمنوعـــــة أخبار السينما والمسرح والتلفزيون والفنانين وأخبار منوعة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
 
  #1  
قديم 11-06-2009, 02:48 AM
الصورة الرمزية د.مازن صافي
د.مازن صافي غير متواجد حالياً
" كاتب وأديب فلسطيني "

 
My SMS
بيانات :-

 
د.مازن صافي is on a distinguished road
افتراضي بالصور30 خبر فني ساخن

رغم الاعلان عن قيام عدد كبير من النجوم ببطولة مسلسلات لرمضان مسلسل العراب عادل امام



القادم الا ان الوسط الفني لا يشغله سوي مسلسل العراب عادل امام والذي كان قبوله للمسلسل مفاجأة كبيرة للجميع خاصة بعد غيابه لأكثرمن 20 عاما عن التليفزيون.

الاقاويل اكدت ان اقناع عادل بالعودة للتليفزيون كان مهمة خاصة لمؤلفه الخاص يوسف معاطي حيث اتفق مع المنتج صفوت غطاس علي اقناع عادل بتقديم المسلسل والحصول علي توقيعه..مقابل توقيع معاطي لعقد كتابة المسلسل العراب مقابل 75 ألف جنيه عن الحلقة الواحدة وهو ما يعني ان أجر يوسف سيتجاوز المليونين وربع المليون جنيه مقابل الثلاثين حلقة..

اما أجر عادل فتردد أنه وصل لثلاثين مليون جنيه. أي انه سيحصل علي نصف الميزانية الانتاجية للمسلسل الذي اعلن ان ميزانيته ستتجاوز حاجز الستين مليون جنيه مصري.وفور توقيع عادل علي عقد المسلسل الذي سيتم تصويره في اواخر 2010 حاول المنتج صفوت غطاس تسويق المسلسل من الان والحصول علي دفعات اولية من القنوات التي ترغب في عرضه وهو ما وافقت عليه معظم الفضائيات والتي طلبت بعضها الاشتراك في انتاج المسلسل.

لكن صفوت اشترط علي الفضائيات ان تشتري ايضا ًمسلسل ماما في القسم لسميرة احمد مع مسلسل العراب علي ان يذاع مسلسل سميرة في رمضان 2010 بينما يعرض العراب في 2011 وهو ما رفضته بعض القنوات لانها لا تريد شراء مسلسل سميرة احمد الجديد.وهناك قنوات اخري اضطرت لقبول عرض غطاس والتعاقد علي عرض المسلسلين لكن كان لهم شرط غريب جدا وهو ان يقدم غطاس بوليصة تأمين علي حياة عادل إمام لضمان حفظ حقوق القنوات في المبالغ التي سيدفعونها لشراء 30 مليون جنيه لعادل إمام عن العراب و بوليصة تأمين علي حياته


مسلسل العراب والذي سيستغرق تنفيذه عامين كاملين..هذا الشرط الغريب اربك حسابات صفوت غطاس وجعله يفكر في طريقة للخروج من مأزق بوليصة التأمين.

العراب لم يتم ترشيح اي نجوم للمشاركة في بطولته. وتردد ان قصته مقتبسة من الفيلم العالمي "الاب الروحي" الذي يدور حول زعيم عصابات المافيا واعلن معاطي ان هذا المشروع كان مؤجلاً منذ سنوات بينه وبين عادل امبام. ولكن ازمة عادل الاخيرة مع جودنيوز كانت سبباً في رحيل عادل عن الشركة والموافقة علي عرض صفوت غطاس تليفزيونياً وعرض اسعاد يونس سينمائياً.

 


من مواضيع :
0 إعترافات في زمن بعيد .. بقلم د.مازن صافي
0 لست اليوم أنت ولن تعود أنت .. بقلم د.مازن صافي
0 فتح ثورة وياسمين .. بقلم د.مازن صافي
0 ساعدوني في التواصل مع د. أنس ابوسعدة
0 بالصور / فعالية الافطار الجماعي التي نظمتها حركة فتح إقليم وسط خانيونس ..
0 فعالية الإفطار الرمضاني لفتح وسط خان يونس تتحول لتظاهرة مبايعة للقيادة والحركة
0 الوجه الآخر لرمضان خلف القضبان .. بقلم د. مازن صافي
0 عطرا، وسارقي الأحلام ... بقلم د.مازن صافي
0 أنين إحتراق .. بقلم د.مازن صافي
0 تصورك كل الأشياء ..!!
0 المجموعة القصصية للأديب الراحل / يسري راغب شراب
0 وفاة الأخ الأديب / يسري راغب شراب
0 رداً على مقال الأخ نبيل عمرو " حول باب الشمس " .. بقلم د. مازن صافي
0 باب الشمس وفعاليات التصدي للاستيطان وإنهائه.. بقلم د. مازن صافي
0 مدلولات شعار الانطلاقة الـ 48 لحركة فتح ' الدولة والانتصار ' .. بقلم د. مازن صافي
التوقيع: دعوة خاصة
أدعوكم للمشاركة في صفحتي الالكترونية عبر شبكة الفيسبوك:

http://www.facebook.com/dr.mazen.yazan

أتشرف بمشاركتكم وارائكم واعجابكم ..
رد مع اقتباس
 
 
قديم 11-06-2009, 02:49 AM   #2
" كاتب وأديب فلسطيني "
 
الصورة الرمزية د.مازن صافي
 
بيانات :-




د.مازن صافي is on a distinguished road

sms and mod :-

SMS


افتراضي

مجموعة كبيرة من الفنانين الفلسطينيين تشارك فى احتفاء بمئوية عمان




تأتي أهمية مسرحية "بترا إن حكت" ليس من كونها العمل المسرحي الرئيسي الذي يحتفي بمئوية عمان فقط، بل من كونها أول عمل مسرحي يحتفي بالبترا منذ تم اختيارها إحدى عجائب الدنيا في 7/7/2007، وتهدف المسرحية إلى إظهار مدينة البتراء العريقة بالصورة اللائقة التي تبرز جميع العناصر التاريخية المكونة لاسمها وموقعها التاريخي، من خلال مشهدية حوارية غنية بالرموز والإيحاءات، من خلال إنتاج عمل مميز كتب نصه الكاتب الأردني جمال أبو حمدان، وبتوقيع المخرجة الأردنية لينا التل، وسيمنح العمل الفرصة للجمهور الأردني لتذوق عرض متميز، فضلا عن تمثيل الأردن في المهرجانات والاحتفالات العربية وفي المحافل الدولية. ويتأسس الفضاء الدلالي لشكل هذا الاستعراض الغنائي الراقص، على كل من عنصر التمثيل، الموسيقى، الرقص، الغناء ، الفيلم، الهادف إلى ترويج البتراء سياحيا وثقافيا.

"القدس العربي" التقت المخرجة لينا التل للحديث عن مسرحية "بترا إن حكت"، مبينة أن المسرحية تتمثل في إظهار مدينة البتراء العريقة بالصورة المشرفة، وتروي المسرحية أسلوب حياة الأنباط وقيمهم التي جعلت منهم حضارة متميزة اتسمت بالفن والعلم والتجارة والسلام والعدالة الاجتماعية، حيث نشاهد في بداية المسرحية الأنباط في السوق من جميع أطياف وفئات المجتمع، عمال يستخدمون المطارق والأزاميل، وتجار يبيعون الحرير والبخور والزيوت والقمح والأعشاب والفخار والقناديل، وهذا يظهر حياة الأنباط التي تتميز بالحرية والرخاء والتعاون والمحبة والتواصل، وذلك لأن الملك الحارث والملكة خليدة والأميرة سعدى على علاقة حميمة مع شعبهم، حيث يهتم الملك بشؤونهم ويشاركهم وداع القوافل المحملة ببضائع مختلفة متجهة إلى بقاع الأرض كافة لإبراز امتداد تجارة الأنباط وثرائهم.
وزادت التل: تتطور أحداث الحكاية مع الأميرة سعدى وهي تروي حلمها لوالدتها الملكة خليدة، والذي تمثل بالنور والعتمة ثم النور حيث يبين تفسيره سير الأحداث في المسرحية لاحقا، ويبدأ توافد الضيوف من أربع جهات الدنيا المختلفة لزيارة البتراء يحملون الهدايا والطموح بمصاهرة البتراء والأنباط، بطلب الزواج من الأميرة سعدى، إذ يقدم كل خاطب مهره للأميرة، من أسلحة وجيوش وجواهر وأراض ٍ وأموال وزهور وعطور وحرير، بينما يبقي الملك الكلمة الأخيرة لابنته الأميرة سعدى وكذلك تفعل الملكة، إلا أن الأميرة سعدى وبطريقة ذكية ترفض كل خاطب منهم وتصرح بأن مهرها من خاطب ودها يجب أن يكون "قطرة دم تفدي البترا، أو قطرة عرق تبني البترا، أو قطرة ماء تحيي البترا". لكن رفض الأميرة للخطاب الأربعة يغضبهم، لأن مطامعهم في السيطرة على البتراء لم تتحقق، فيتحالفون ويتآمرون ضد الأنباط، ويتفقون على مهاجمة البتراء واحتلالها أثناء احتفال الأنباط بموسم الخصب وعيد المسرة.
وبينت التل أن الأحداث تتطور فنتعرف من خلال المشهد الثاني للسوق، على بداية الحب بين الأميرة سعدى ومهندس الماء صالح، كما نتعرف على طبيعة الشخصيات الرئيسية، التي تعبر عن صفات الأنباط وسر عظمتهم، وديمومتهم في ذاكرة التاريخ، وهي العلم والعمل والشجاعة، ومن هذه الشخصيات النقاش والمحارب المزارع والشاعرة الشجاعة جميلة.
كما يأتي مشهد اقتحام الأعداء لمدينة البتراء باستغلالهم خلوها من رجالها، فيهاجمون الأميرة التي تراوغهم وتذهب إلى الصحراء لإخبار أهلها، ويتجه الملك مع الأنباط بأسلحتهم وسيوفهم ومناجلهم لحماية البتراء من الأعداء، وتنتهي المعركة بانتصار الأنباط، ويحتفل الملك والملكة والأميرة وأهل البتراء بالنصر، ويقترح الكاهن تتويج هذه الفرحة بزواج الأميرة سعدى ممن تختار من الأنباط، فتفاجئهم الأميرة بالرفض، كونها اختارت أن تهبَ نفسها للبتراء (التضحية الأبدية)، ومن ثم تظهر تايكي لتفسر المغزى قائلة:
"سعدى ابنة البتراء وأميرتها.. تحمل روح الأنباط... قد تودع ... لكنها لا تفارق... قد تختفي ولا تزول.. تحتجب عنكم، وتبقى بينكم حتى تظهر في زمن آخر لتكون أعجوبة كل زمان".
وكانت أسرة المسرحية ورعاتها قد عقدوا مؤتمرا صحافيا في مركز الحسين الثقافي لإطلاق هذا العمل المسرحي الموسيقي الغنائي الراقص، بحضور أعضاء اللجنة العليا: رئيس الجامعة الأردنية د. خالد الكركي، والعين ليلى شرف، والشاعر حيدر محمود، وأمين عمان الكبرى المهندس عمر المعاني، وعدد من فريق عمل المسرحية.
من جهتها بينت مدير عام المركز الوطني للثقافة والفنون التابع لمؤسسة الملك الحسين لينا التل ـ مخرجة العمل - إن العمل الفني سيقدم برعاية جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين احتفالا بالذكرى العاشرة لتولي جلالة الملك عبد الله الثاني سلطاته الدستورية ومئوية بلدية عمان "أمانة عمان الكبرى"، ويستهل حفلها الافتتاحي في 31 الشهر الجاري تشرين الأول (اكتوبر) وتستمر حتى 5 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، على مسرح جامعة العلوم التطبيقية.
ويذكر أن الاستعدادات للمسرحية في مراحلها النهائية لإخراج مشاهدها ولوحاتها الاستعراضية بمشاركة فنانين متميزين، تصميم الرقصات واللوحات التعبيرية لرانيا قمحاوي، تأليف الموسيقى والألحان ناصر عبد الحميد شرف، تدريب الاغاني شرين أبو خضر، مساعد تصميم رقصات سفيتلانا طهبوب، تصميم الأزياء هند الدجاني، تصميم الديكور علا بدران وعريب زعيتر، الإضاءة فراس المصري، والصوت مروان أبو جابر.
فيما يجسد أعضاء الفريق الوطني للمسرح التفاعلي في المركز الوطني للثقافة والفنون الأدائية شخوص المسرحية، ومنهم: عامر الخفش، ياسر المصري، ديما بواب، روز الور، رامي شفيق، أشرف طلفاح، مهند النوافلة، غاندي صابر، أديب الدرهلي، موسى السطري، إيهاب مراد، مالك برماوي، غازي قارصلي، لارا صوالحة، ندين شهوان، سوزان الضمور، سليمان عبود، فضل العوضي، عطية المحاميد، فرسان خويرة، زين عوض، وبمشاركة فرقة مسك في المركز الوطني للثقافة والفنون الأدائية، ومشاركة مجموعة من الراقصين من فرقة وزارة الثقافة للفنون الشعبية وفرقة أمانة عمان، إضافة إلى مشاركة ممثلين ومصممين وموسيقيين وراقصين من الأردن، وفرقة رقص إيمائي من سورية.

فيما أشار أمين عمان عمر المعاني إلى الجهود الهائلة في إطار إنتاج المسرحية كونها تعرض لقيم حضارية وإنسانية نبيلة تعنى بالسلام والعدالة الاجتماعية.
من جهته ذهب رئيس الجامعة الأردنية د.خالد الكركي إلى أن المسرحية تمثل "بداية فنية جديدة في الأردن"، مشيرا إلى تكامل عناصر العرض التي تؤهله للنجاح، بدءا بنص الكاتب جمال أبو حمدان ودور المخرجة لينا التل وموسيقى ناصر شرف ومهنية العاملين والفنانين المشاركين في العمل.
فيما أشار الشاعر حيدر محمود إلى أن "بترا إن حكت" هو العمل الفني الأول الذي يتحدث عن البتراء بعد اختيارها كإحدى عجائب الدنيا السبع، مؤكدا أنه سيشكل حالة فرح للأردنيين والأنباط معا.
المخرجة لينا التل أشارت إلى مشاركة 45 فنانا وتقنيا وإداريا في العمل، كاشفة أن المسرحية نتاج عمل متواصل على مدار عام كامل تكثف خلال الشهرين الماضيين، معلنة سعادتها لأن المسرحية استقطبت "فنانين أردنيين يعيشون في الخارج حازوا خبرات مختلفة ومميزة وُظفت في خدمة هذا العمل الأردني المهم".
ونوهت التل إلى أن الغناء في المسرحية سيكون حيا، فيما الموسيقى ستكون مسجلة.
وأوضح كاتب المسرحية جمال أبو حمدان أن العمل مختلف عن مسرحية "بترا" للرحابنة

 


 

 

 

من مواضيع :
0 إعترافات في زمن بعيد .. بقلم د.مازن صافي
0 لست اليوم أنت ولن تعود أنت .. بقلم د.مازن صافي
0 فتح ثورة وياسمين .. بقلم د.مازن صافي
0 ساعدوني في التواصل مع د. أنس ابوسعدة
0 بالصور / فعالية الافطار الجماعي التي نظمتها حركة فتح إقليم وسط خانيونس ..
0 فعالية الإفطار الرمضاني لفتح وسط خان يونس تتحول لتظاهرة مبايعة للقيادة والحركة
0 الوجه الآخر لرمضان خلف القضبان .. بقلم د. مازن صافي
0 عطرا، وسارقي الأحلام ... بقلم د.مازن صافي
0 أنين إحتراق .. بقلم د.مازن صافي
0 تصورك كل الأشياء ..!!
0 المجموعة القصصية للأديب الراحل / يسري راغب شراب
0 وفاة الأخ الأديب / يسري راغب شراب
0 رداً على مقال الأخ نبيل عمرو " حول باب الشمس " .. بقلم د. مازن صافي
0 باب الشمس وفعاليات التصدي للاستيطان وإنهائه.. بقلم د. مازن صافي
0 مدلولات شعار الانطلاقة الـ 48 لحركة فتح ' الدولة والانتصار ' .. بقلم د. مازن صافي

التوقيع: دعوة خاصة
أدعوكم للمشاركة في صفحتي الالكترونية عبر شبكة الفيسبوك:

http://www.facebook.com/dr.mazen.yazan

أتشرف بمشاركتكم وارائكم واعجابكم ..
د.مازن صافي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 
 
قديم 11-06-2009, 02:52 AM   #3
" كاتب وأديب فلسطيني "
 
الصورة الرمزية د.مازن صافي
 
بيانات :-




د.مازن صافي is on a distinguished road

sms and mod :-

SMS


افتراضي

المغنية الكردية مزكين طاهر تقاضي المخرج وائل رمضان


تنوي مغنية الأوبرا السورية مزكين طاهر رفع دعوى أمام القضاء ضد وائل رمضان مخرج مسلسل «آخر أيام الحب» الذي قام ببطولته كل من سلاف فواخرجي وفارس الحلو. يأتي قرار طاهر بعدما فوجئت، مع زملائها من العازفين والموسيقيين السوريين الذين وضعوا الجزء الأكبر من الموسيقى التصويرية للمسلسل، بأن أسماءهم وُضعت في خانة «عازفون من تركيا» في شارة العمل. حاولت الفنانة طويلاً الاتصال بالمخرج رمضان «الذي ما زال يتجاهل اتصالاتي حتى اللحظة، فقررت أن أترك الأمر للقضاء»، كما قالت في اتصال مع «السفير». وتساءلت مزكين، حول غايات وأهداف المخرج وطاقم العمل من زج اسم تركيا في المسلسل. فهل يُسهم ذلك في ترويج العمل تجارياً بطريقة أفضل تماشياً مع الشعبية التركية المستجدة درامياً، وهل ذلك أفضل من أن يقال «صنع في سوريا»؟.

العازفون الذين وضعوا موسيقى العمل هم عازف التشيلو والموزع محمود برازي، وعازف الكمان لزكين خالد، وعازف الجمبش خالد موسى، وعازف الزورنا حسين حاج ناصر، أما الغناء فهو لـينال ومزكين طاهر. ويبدو أن صناع «آخر أيام الحب» استفادوا من أسماء العازفين السوريين التي يمكن نسبها إلى أكثر من بلد فوجدوها فرصة لمنحهم جنسية أخرى!. وكان العازفون أنفسهم قد عملوا كمجموعة واحدة في مسلسل «الحصرم الشامي» ونالوا عنه جائزة «أدونيا» للموسيقى التصويرية، وصنّفوا حينها كذلك على أنهم من تركيا.

تعليقاً على ما حدث علّق محمود برازي: «لماذا يريدون أن ينسبوا هذا الشيء الجميل إلى ثقافة أخرى، بينما ينتمي كل العازفين إلى محافظة الحسكة (شمال سوريا)، أليس في ذلك إهانة للثقافة السورية؟». وأضافت المغنية مزكين طاهر: «نعتبر أنا وفرقتي من محدثي الموسيقى في سوريا، هكذا جرت العادة على تقديمنا، وقد سبق أن سجلنا في «بودا بار» الألبوم الموسيقي العالمي، فهل نُحذَف من المشهد الثقافي والفني في سوريا بجرة قلم؟»

بدوره عّلق المؤلف الموسيقي رضوان نصري بالقول إنه وضعَ العازفين السوريين تحت عنوان «عازفو الروح التركية» لكن «الشركة المصرية «أوسكار للإنتاج الفني» هي التي تصرفت بشكل غير لائق وبدلت العبارة، وهم على الأرجح لا يقصدون ذلك».

أما المخرج وائل رمضان فقد لفت في حديث مع «السفير» إلى أخطاء كثيرة ارتكبتْها الشركة المنتجة بحق الفنانين في شارة المسلسل، ومن بينها وضع اسم الفنان السوري فارس الحلو في غير موقعه، أو إغفال اسم الكاتبة ابتسام ديب التي قامت بالمعالجة الدرامية». وأشار رمضان إلى عدة أخطاء ارتُكبت في كل نسخة من العرض، فشارة العمل على التلفزيون السوري تختلف عنها في تلفزيون «الدنيا» أو قناة «الحياة». ولدى سؤاله عن موقفه من رفع دعوى ضده من قبل الموسيقيين قال «إن ذلك من حقهم، ولكن ليس ضدي فلست أنا المسؤول عن هذه الأخطاء غير المقصودة».

 


 

 

 

من مواضيع :
0 إعترافات في زمن بعيد .. بقلم د.مازن صافي
0 لست اليوم أنت ولن تعود أنت .. بقلم د.مازن صافي
0 فتح ثورة وياسمين .. بقلم د.مازن صافي
0 ساعدوني في التواصل مع د. أنس ابوسعدة
0 بالصور / فعالية الافطار الجماعي التي نظمتها حركة فتح إقليم وسط خانيونس ..
0 فعالية الإفطار الرمضاني لفتح وسط خان يونس تتحول لتظاهرة مبايعة للقيادة والحركة
0 الوجه الآخر لرمضان خلف القضبان .. بقلم د. مازن صافي
0 عطرا، وسارقي الأحلام ... بقلم د.مازن صافي
0 أنين إحتراق .. بقلم د.مازن صافي
0 تصورك كل الأشياء ..!!
0 المجموعة القصصية للأديب الراحل / يسري راغب شراب
0 وفاة الأخ الأديب / يسري راغب شراب
0 رداً على مقال الأخ نبيل عمرو " حول باب الشمس " .. بقلم د. مازن صافي
0 باب الشمس وفعاليات التصدي للاستيطان وإنهائه.. بقلم د. مازن صافي
0 مدلولات شعار الانطلاقة الـ 48 لحركة فتح ' الدولة والانتصار ' .. بقلم د. مازن صافي

التوقيع: دعوة خاصة
أدعوكم للمشاركة في صفحتي الالكترونية عبر شبكة الفيسبوك:

http://www.facebook.com/dr.mazen.yazan

أتشرف بمشاركتكم وارائكم واعجابكم ..
د.مازن صافي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 
 
قديم 11-06-2009, 02:52 AM   #4
" كاتب وأديب فلسطيني "
 
الصورة الرمزية د.مازن صافي
 
بيانات :-




د.مازن صافي is on a distinguished road

sms and mod :-

SMS


افتراضي

بيونسيه في مصر..

الخبر تحول الي صدمة لدي عشاق السمراء المثيرة بالقاهرة. لم يصدقوا في البداية انها وافقت علي الحضور لمصر لإحياء حفل غنائي بها بمنطقة بورتو غالب التي تملكها مؤسسة الخرافي. ولكن مع الإعلان عن الحفل بدأ عشاق بيونسيه في تصديق الخبر.. سيذهبون إلي الحفل ليشاهدوا بيونسيه وهي تغني وترقص علي بعد خطوات قليلة..

جسدها المثير سيلهب مشاعرهم برقصاته وصوتها سيشعل المكان بالصرخات كعادتها.. لم تستمر المفاوضات مع مكتب أعمالها طويلاً. فبعد ان تولي أحمد البلتاجي مسئولية تنظيم الحفل من خلال شركته «إكس بوزيه» استطاع ان يقنع بيونسيه في الغناء بمصر مقابل مليون ونصف المليون دولار امريكي.. وهو ما يوازي ثمانية ملايين جنيه مصري بخلاف اقامة فريق عملها وعازفي فرقتها وراقصيها والبالغ عددهم مائة شخص.

في البداية أرسل مكتب بيونسيه شروط عقدهم للموافقة علي الغناء في مصر..فبخلاف المقابل المادي. اشترطت بيونسيه أمورا عديدة أخري منها اصطحاب معدات الصوت والاضاءة الخاصة بها والتي ستحضرها معها علي طائرتها الخاصة والتي ستهبط بمطار مرسي علم قبل الحفل بيوم واحد. بالاضافة لاشتراطها حضور وفد صغير من مكتب إدارة أعمالها لمعاينة مكان الحفل وترتيباته والإشراف علي نوعية الأكل الذي ستتناوله هي وأفراد فريق عملها بالكامل وافراد فرقتها والتي سيشرف علي تحضيره شيف خاص يعمل معها..

بالإضافة لطلبها عمل بار صغير لها في كواليس المسرح لتناول كئوس الفوتيكا الروسي بالليمون وهو المشروب المفضل لها والتي تتناول منه ثلاث كئوس بين فقرات حفلها الذي سيستمر لساعتين فقط وهو ما أكده أحد شروط عقدها. الحفل تم تحديد موعده في السادس من نوفمبر القادم وستصل بيونسيه وفريق عملها وفرقتها قبل الحفل بيوم واحد.

لعمل البروفات الأخيرة للحفل والذي سيشترك فيه مجموعة من المصريين لتنفيذه علي رأسهم أحمد عصام مصمم الفايروركس الشهير بمصر بالاضافة الي مهندس الاضاءة المصري باهر جورج ومهندس الصوت عاصم السيد والذي سبق جميعهم في تنفيذ حفلات للمطربين

 


 

 

 

من مواضيع :
0 إعترافات في زمن بعيد .. بقلم د.مازن صافي
0 لست اليوم أنت ولن تعود أنت .. بقلم د.مازن صافي
0 فتح ثورة وياسمين .. بقلم د.مازن صافي
0 ساعدوني في التواصل مع د. أنس ابوسعدة
0 بالصور / فعالية الافطار الجماعي التي نظمتها حركة فتح إقليم وسط خانيونس ..
0 فعالية الإفطار الرمضاني لفتح وسط خان يونس تتحول لتظاهرة مبايعة للقيادة والحركة
0 الوجه الآخر لرمضان خلف القضبان .. بقلم د. مازن صافي
0 عطرا، وسارقي الأحلام ... بقلم د.مازن صافي
0 أنين إحتراق .. بقلم د.مازن صافي
0 تصورك كل الأشياء ..!!
0 المجموعة القصصية للأديب الراحل / يسري راغب شراب
0 وفاة الأخ الأديب / يسري راغب شراب
0 رداً على مقال الأخ نبيل عمرو " حول باب الشمس " .. بقلم د. مازن صافي
0 باب الشمس وفعاليات التصدي للاستيطان وإنهائه.. بقلم د. مازن صافي
0 مدلولات شعار الانطلاقة الـ 48 لحركة فتح ' الدولة والانتصار ' .. بقلم د. مازن صافي

التوقيع: دعوة خاصة
أدعوكم للمشاركة في صفحتي الالكترونية عبر شبكة الفيسبوك:

http://www.facebook.com/dr.mazen.yazan

أتشرف بمشاركتكم وارائكم واعجابكم ..
د.مازن صافي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 
 
قديم 11-06-2009, 02:53 AM   #5
" كاتب وأديب فلسطيني "
 
الصورة الرمزية د.مازن صافي
 
بيانات :-




د.مازن صافي is on a distinguished road

sms and mod :-

SMS


افتراضي

الزعيم الليبي يغزو الدراما العربية بمسلسل سيعرض في رمضان القادم


في سابقة هي الأولى بين الزعماء العرب
القذافي يؤلف مسلسلا عن الطغيان والديكتاتوريات


يغزو الزعيم الليبي معمر القذافي الدراما العربية بتأليف مسلسل يكشف فيه الديكتاتوريات وعلاقة المواطن بالأنظمة، فضلاً عن المعاداة في الغرب للعرب والمسلمين.

وذكرت صحيفة الشرق الأوسط اللندنية الثلاثاء 27 أكتوبر/تشرين الأول أن المسلسل الجديد -الذي يفترض أن يُعرض في رمضان المقبل- تدور أحداثه في حوض البحر الأبيض المتوسط، انطلاقا من الوطن العربي، وصولاً إلى أوروبا، ثم ينتقل إلى أطراف آسيا مرورا بإيران.

وستتطرق الأحداث إلى القضايا التي يعيشها الشارع العربي، ويرد على الهجوم الإعلامي المعادي للعالمين العربي والإسلامي، كما يتحدث عن الطغيان الجماعي والديكتاتوريات، وعلاقة المواطن بالأنظمة الحاكمة، ويتناول كذلك العلاقة الوطيدة بين المسلمين والمسيحيين في العالم العربي.

وسيتولى الإعداد الدرامي للمسلسل الكاتب السوري فضل عفاش، بينما يخرجه السوري زياد الريس.

وتعتبر تجربة العقيد القذافي في كتابة المسلسلات التلفزيونية هي الأولى من نوعها في تاريخ الدراما العربية، ولم يقدم عليها أي زعيم عربي سابقا.

إلا أنها ليست المبادرة الأولى للقذافي نفسه، فقد سبق أن كتب رواية "الظلم: سنوات العذاب" كمشروع سيناريو فيلم، وهي تتحدث عن معاناة الشعب الليبي خلال مرحلة الاستعمار الإيطالي لليبيا، وباشر المخرج السوري نجدة أنزور أعمال تصوير الفيلم قبل نحو سنتين، لكن العمل توقف لأسباب غير معروفة.

ورغم أنها المرة الأولى التي سينجز فيها مسلسلا عربيا، إلا أن الزعيم الليبي له العديد من الروايات، أبرزها "القرية القرية، الأرض الأرض، وانتحار رائد الفضاء".

 


 

 

 

من مواضيع :
0 إعترافات في زمن بعيد .. بقلم د.مازن صافي
0 لست اليوم أنت ولن تعود أنت .. بقلم د.مازن صافي
0 فتح ثورة وياسمين .. بقلم د.مازن صافي
0 ساعدوني في التواصل مع د. أنس ابوسعدة
0 بالصور / فعالية الافطار الجماعي التي نظمتها حركة فتح إقليم وسط خانيونس ..
0 فعالية الإفطار الرمضاني لفتح وسط خان يونس تتحول لتظاهرة مبايعة للقيادة والحركة
0 الوجه الآخر لرمضان خلف القضبان .. بقلم د. مازن صافي
0 عطرا، وسارقي الأحلام ... بقلم د.مازن صافي
0 أنين إحتراق .. بقلم د.مازن صافي
0 تصورك كل الأشياء ..!!
0 المجموعة القصصية للأديب الراحل / يسري راغب شراب
0 وفاة الأخ الأديب / يسري راغب شراب
0 رداً على مقال الأخ نبيل عمرو " حول باب الشمس " .. بقلم د. مازن صافي
0 باب الشمس وفعاليات التصدي للاستيطان وإنهائه.. بقلم د. مازن صافي
0 مدلولات شعار الانطلاقة الـ 48 لحركة فتح ' الدولة والانتصار ' .. بقلم د. مازن صافي

التوقيع: دعوة خاصة
أدعوكم للمشاركة في صفحتي الالكترونية عبر شبكة الفيسبوك:

http://www.facebook.com/dr.mazen.yazan

أتشرف بمشاركتكم وارائكم واعجابكم ..
د.مازن صافي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 
 
قديم 11-06-2009, 02:54 AM   #6
" كاتب وأديب فلسطيني "
 
الصورة الرمزية د.مازن صافي
 
بيانات :-




د.مازن صافي is on a distinguished road

sms and mod :-

SMS


افتراضي

شيرين تهاجم “ابتذال” تامر.. وتفضل بناء مسجد على شراء جائزة



كشفت الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب أنها تلقت عرضا لشراء جائزة “الميوزيك أوورد” مقابل 300 ألف دولار، مشددةً على أنها رفضت العرض تماما، لأنها تفضِّل أن تحصل على الجوائز بمجهودها لا بمالها.

وقالت شيرين -في مقابلةٍ مع برنامج “البيت بيتك” على التلفزيون المصري الاثنين 26 أكتوبر/تشرين الأول-: “في ناس كثيرة لا يستطيعون الوفاء بمتطلبات الحياة، وأنا أدفع 300 ألف دولار من أجل جائزة!.. الأفضل أن أبني مسجدا حتى يكون في ميزان حسناتي عندما أموت، خاصةً أنّي واثقة من نجاحي دون جوائز“.

وأضافت: “أرفض مبدأ الشراء من الأساس حتى ولو كان بـ3 جنيهات، لأني أحب أن أحصل على الجائزة بمجهودي”.

ومن جهةٍ أخرى، شنّت الفنانة المصرية هجوما حادا على مواطنها تامر حسني بسبب بعض الكلمات والمصطلحات الخارجة في أغانيه -بحسب كلامها- مستنكرةً في الوقت نفسه ما يحدث من جمهور تامر خلال حفلاته، ووصفته بالابتذال الذي لا يليق بقيمة الفن والفنانين.

وقالت شيرين: “ما يفعله جمهور تامر ابتذال، ولا أعلم كيف ستواجه الفتيات اللاتي يظهرن معه أزواجهن”.
قدوة للشباب

وأضافت الفنانة المصرية “بعض كلمات أغاني تامر غير مناسبة، والمفروض أنه نجم، ويجب أن يكون قدوة للشباب، كما أني لا أحب الألقاب التي يطلقها على نفسه مثل (نجم الجيل) و(عندليب القرن)، وأنا أنصحه لأنه مثل أخي”.

ونفت شيرين غيرتها من نجومية تامر أو شهرته في الوسط الفني، متسائلةً “أنا لا أشعر بالغيرة من زميلاتي الفنانات، فكيف أغار من فنان رجل؟”، لافتة إلى أنها دائما تدعو لزملائها وزميلاتها مثلما تدعو لنفسها.

ونفت الفنانة المصرية سخريتها من اللبنانية نانسي عجرم، خاصة وأنهما تجمعهما علاقة قوية، لافتة إلى أنها زارتها في بيتها بعد ولادتها، ونصحتها بالاهتمام بطفلتها.

وشددت الفنانة المصرية على أن علاقتها بالفنانة اللبنانية نانسي عجرم جيدة جدا، ولا يوجد بينهما أي خلافات، وأنها لم تسخر منها، وقد تحدثت معها، ونفت هذه الشائعة تماما.

وأوضحت شيرين أنها قامت بزيارة نانسي بعد الولادة، وأنها نصحتها بعدم اصطحاب طفلتها ميلا معها خلال حفلاتها الخارجية، خاصةً خلال السنة الأولي، مشيرةً إلى أنها طمأنتها من مسألة زيادة الوزن بعد الحمل؛ لأنها كانت خائفة منها جدا.

كما نفت الفنانة المصرية وجود خلافات بينها وبين المطربة أنغام، مشيرةً إلى أنه تجمعهما صداقة قوية، وتتمنى أن تقدم دويتو معها، خاصةً أنها نجمة كبيرة، وفرضت نفسها على الساحة منذ فترة طويلة.

وأجرت أنغام مداخلةً هاتفية مع البرنامج، وقالت: “تجمعني علاقة صداقة وأخوة على المستوى العائلي مع شيرين”، مشيدةً في الوقت نفسه بصوت الأخيرة واختياراها لأعمالها، متمنيةً في الوقت نفسه أن يجمعهما دويتو معها.
تأنيب الضمير

وتطرقت الفنانة المصرية إلى فترة الحمل والولادة التي أبعدتها طويلاً عن الساحة الفنية، وقالت إن وزنها قد زاد بعد الحمل 17 كيلو جراما، ولم يكن لديها الثقة في العودة للأضواء من جديد، لافتةً إلى “أنها فكرت أن تكمل في الغناء دون الظهور؛ لأن شكلها كان فظيعا جدا بعد الولادة”.

واعترفت شيرين أنها عقب الولادة لم تكن مستمتعة بالغناء، وأنها كانت كلما تغني أو تسجل أغنية تشعر بتأنيب الضمير بسبب تركها لطفلتها التي تحتاجها كثيرا في هذه المرحلة من عمرها، مشيرةً إلى أن ذلك سبب تقديمها لألبوم كامل لا يحتوي إلا على أغنيتين جديدتين فقط، والباقي قديم بتوزيع جديد.

ونفت أن تكون نادمة على موضوع زواجها أو ولادتها بعد أن تسبب في تعطيل مسيرتها الفنية، مشددةً على أن هذا التوقيت المناسب لها للزواج وللولادة، وأنها لو أتيح لها الاختيار من جديد فستخوض نفس التجربة.

وكانت الفنانة اللبنانية نوال الزغبي قد أكدت في وقتٍ سابق أنها رفضت عرضا من الشركة الراعية للميوزيك أوورد للحصول على الجائزة مقابل 50 ألف دولار.

 


 

 

 

من مواضيع :
0 إعترافات في زمن بعيد .. بقلم د.مازن صافي
0 لست اليوم أنت ولن تعود أنت .. بقلم د.مازن صافي
0 فتح ثورة وياسمين .. بقلم د.مازن صافي
0 ساعدوني في التواصل مع د. أنس ابوسعدة
0 بالصور / فعالية الافطار الجماعي التي نظمتها حركة فتح إقليم وسط خانيونس ..
0 فعالية الإفطار الرمضاني لفتح وسط خان يونس تتحول لتظاهرة مبايعة للقيادة والحركة
0 الوجه الآخر لرمضان خلف القضبان .. بقلم د. مازن صافي
0 عطرا، وسارقي الأحلام ... بقلم د.مازن صافي
0 أنين إحتراق .. بقلم د.مازن صافي
0 تصورك كل الأشياء ..!!
0 المجموعة القصصية للأديب الراحل / يسري راغب شراب
0 وفاة الأخ الأديب / يسري راغب شراب
0 رداً على مقال الأخ نبيل عمرو " حول باب الشمس " .. بقلم د. مازن صافي
0 باب الشمس وفعاليات التصدي للاستيطان وإنهائه.. بقلم د. مازن صافي
0 مدلولات شعار الانطلاقة الـ 48 لحركة فتح ' الدولة والانتصار ' .. بقلم د. مازن صافي

التوقيع: دعوة خاصة
أدعوكم للمشاركة في صفحتي الالكترونية عبر شبكة الفيسبوك:

http://www.facebook.com/dr.mazen.yazan

أتشرف بمشاركتكم وارائكم واعجابكم ..
د.مازن صافي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 
 
قديم 11-06-2009, 02:55 AM   #7
" كاتب وأديب فلسطيني "
 
الصورة الرمزية د.مازن صافي
 
بيانات :-




د.مازن صافي is on a distinguished road

sms and mod :-

SMS


افتراضي


وصف الموسيقار والملحن السعودي ناصر الصالح الفنانة أحلام بـ”الجاهلة”؛ وذلك ردّا على الهجوم العنيف الذي تعرض له مؤخرا من قبل المطربة الإماراتية.

ونفى الملحن السعودي بشدة ما قالته أحلام مؤخرا عن أنه سحب 5 أغانٍ من ألبومها الأخير وأعطاها للفنانة يارا، وقال إنه مجرد “كذب وافتراء”.

وأضاف الصالح “المرء عدو ما يجهل.. وأعتقد أن أحلام ينطبق عليها هذا الوصف، ولن أُلقي بالاً لهذا الهجوم؛ لأن لديَ العديد من الأعمال مع مختلف الفنانين من الوطن العربي، ولن أجد الوقت الكافي للرد على كلامها الذي كفتني الصحافة السعودية الرد عليه”.

وأكد الصالح أنه لا يوجد خلاف مع الفنان محمد عبده، وقال “لا يوجد خلاف من الأصل مع الفنان محمد عبده، وهو مدرسة كبيرة في عالم الغناء، والتعاون معه قريب من خلال أغنية ربما يطرحها بشكل منفرد، وربما يضمنها ألبومه القادم، وهذا الأمر عائد لفنان العرب”.

وعن الأصوات العربية التي بات الصالح يقدم لها الألحان قال: الحقيقة إنني أصبحت أشعر بالحرج من كثرة الطلبات التي تردني من فنانين عرب يريدون من خلالها الغناء باللهجة الخليجية عن طريق ألحاني، وهذا يشعرني بالمسئولية.

وأشار الملحن السعودي إلى أنه سبق أن تعاون مع الفنانة اللبنانية يارا وصابر الرباعي ومؤخرا ماجد المهندس، والآن يحضر لأعمال مع الفنانة اللبنانية كارول سماحة والعراقية شذى حسون والتونسية أماني السويسي، وكلها باللهجة الخليجية.

وحول تعليقه على انضمام الفنان الشاب محمد المشعل لقائمة فناني روتانا، وهو الذي أشرف على ولادته موسيقيّا طوال ثلاث سنوات في القاهرة، قال الصالح: “محمد موهبة جميلة أرسلها لي الملحن الكبير صالح الشهري لانشغاله في ذلك الوقت، وأشرفت على تدريسه مدة من الزمن وقمت بتدريبه، وأتمنى له النجاح من كل قلبي مع روتانا”.

يذكر أن أحلام نفت أن يكون ناصر الصالح صاحب فضل عليها، أو أنه ساهم في نجاحها وظهورها في بدايتها الفنية وأنه لا يحسب عليها، بل يحسب على فنانات أخريات مثل نوال الكويتية ويارا.

 


 

 

 

من مواضيع :
0 إعترافات في زمن بعيد .. بقلم د.مازن صافي
0 لست اليوم أنت ولن تعود أنت .. بقلم د.مازن صافي
0 فتح ثورة وياسمين .. بقلم د.مازن صافي
0 ساعدوني في التواصل مع د. أنس ابوسعدة
0 بالصور / فعالية الافطار الجماعي التي نظمتها حركة فتح إقليم وسط خانيونس ..
0 فعالية الإفطار الرمضاني لفتح وسط خان يونس تتحول لتظاهرة مبايعة للقيادة والحركة
0 الوجه الآخر لرمضان خلف القضبان .. بقلم د. مازن صافي
0 عطرا، وسارقي الأحلام ... بقلم د.مازن صافي
0 أنين إحتراق .. بقلم د.مازن صافي
0 تصورك كل الأشياء ..!!
0 المجموعة القصصية للأديب الراحل / يسري راغب شراب
0 وفاة الأخ الأديب / يسري راغب شراب
0 رداً على مقال الأخ نبيل عمرو " حول باب الشمس " .. بقلم د. مازن صافي
0 باب الشمس وفعاليات التصدي للاستيطان وإنهائه.. بقلم د. مازن صافي
0 مدلولات شعار الانطلاقة الـ 48 لحركة فتح ' الدولة والانتصار ' .. بقلم د. مازن صافي

التوقيع: دعوة خاصة
أدعوكم للمشاركة في صفحتي الالكترونية عبر شبكة الفيسبوك:

http://www.facebook.com/dr.mazen.yazan

أتشرف بمشاركتكم وارائكم واعجابكم ..
د.مازن صافي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 
 
قديم 11-06-2009, 02:56 AM   #8
" كاتب وأديب فلسطيني "
 
الصورة الرمزية د.مازن صافي
 
بيانات :-




د.مازن صافي is on a distinguished road

sms and mod :-

SMS


افتراضي


الجميع يعلم أن العراق غير مستقر أمنيّا وكل شخص معرض فيه للخطر، إلا أنني تجاهلت خوفي
لا تربطني بكاظم أي علاقة عاطفية، حتى إنني عندما قرأت الموضوع في المجلة اللبنانية شعرت بالحرج الشديد

أكدت المطربة العراقية شذى حسون أن شائعة وجود قصة حب تجمعها بمواطنها كاظم الساهر أحرجتها للغاية لأنها تخجل منه كثيرا، فيما أهدت بلادها العراق الأغنية الوطنية "اسم الله" التي اعتبرتها دعما لبلاد الرافدين في محنته.
وقالت شذى: "لا تربطني بكاظم أي علاقة عاطفية، حتى إنني عندما قرأت الموضوع في المجلة اللبنانية شعرت بالحرج الشديد؛ لأنني أحترم كاظم الساهر وأخجل منه"، مشيرة في الوقت نفسه إلى أن "كل فتاة تحلم بأن يكون حبيبها كاظم الساهر، وليس معنى ذلك وجود قصة حب تجمعنا سويّا".
من جهةٍ أخرى، قالت الفنانة العراقية إنها وجدت ترحابا غير عاديا من جانب أبناء بلدها خلال زيارتها الأولى للعراق التي أجرتها مؤخرا، معترفة أنها كانت تشعر بالخوف من التجربة لسوء الأوضاع الأمنية في البلاد - بحسب صحيفة البيان الإماراتية 27 أكتوبر/تشرين أول.
وأضافت شذى: الجميع يعلم أن العراق غير مستقر أمنيّا وكل شخص معرض فيه للخطر، إلا أنني تجاهلت خوفي، وامتنعت عن مشاهدة نشرات الأخبار قبل السفر بأيام حتى أحافظ على هدوء أعصابي.

 


 

 

 

من مواضيع :
0 إعترافات في زمن بعيد .. بقلم د.مازن صافي
0 لست اليوم أنت ولن تعود أنت .. بقلم د.مازن صافي
0 فتح ثورة وياسمين .. بقلم د.مازن صافي
0 ساعدوني في التواصل مع د. أنس ابوسعدة
0 بالصور / فعالية الافطار الجماعي التي نظمتها حركة فتح إقليم وسط خانيونس ..
0 فعالية الإفطار الرمضاني لفتح وسط خان يونس تتحول لتظاهرة مبايعة للقيادة والحركة
0 الوجه الآخر لرمضان خلف القضبان .. بقلم د. مازن صافي
0 عطرا، وسارقي الأحلام ... بقلم د.مازن صافي
0 أنين إحتراق .. بقلم د.مازن صافي
0 تصورك كل الأشياء ..!!
0 المجموعة القصصية للأديب الراحل / يسري راغب شراب
0 وفاة الأخ الأديب / يسري راغب شراب
0 رداً على مقال الأخ نبيل عمرو " حول باب الشمس " .. بقلم د. مازن صافي
0 باب الشمس وفعاليات التصدي للاستيطان وإنهائه.. بقلم د. مازن صافي
0 مدلولات شعار الانطلاقة الـ 48 لحركة فتح ' الدولة والانتصار ' .. بقلم د. مازن صافي

التوقيع: دعوة خاصة
أدعوكم للمشاركة في صفحتي الالكترونية عبر شبكة الفيسبوك:

http://www.facebook.com/dr.mazen.yazan

أتشرف بمشاركتكم وارائكم واعجابكم ..
د.مازن صافي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 
 
قديم 11-06-2009, 02:57 AM   #9
" كاتب وأديب فلسطيني "
 
الصورة الرمزية د.مازن صافي
 
بيانات :-




د.مازن صافي is on a distinguished road

sms and mod :-

SMS


افتراضي

بفضل مشاهد الاغتصاب! يسرا تحتل المركز الأول كأفضل ممثلة مصرية

جمال سليمان فاز بالمركز الثالث عن فئة أفضل ممثل جماهيري عن مسلسليه "أفراح إبليس" و"فنجان الدم

فازت يسرا عن فئة المسلسلات المصرية بالمركز الأول كأفضل ممثلة مصرية عن مسلسلها "خاص جداً". وفازت منة شلبي عن فئة أفضل ممثلة شابة مصرية عن "حرب الجواسيس" حيث نالت نسبة عالية من التصويت.

وفاز يحيى الفخراني بالمرتبة الأولى كأفضل ممثل مصري عن دوره في "ابن الأرندلي" مما أعاده بقوة إلى ساحة المنافسة الرمضانية. وبدوره حقّق نور الشريف الفوز بالمرتبة الأولى عن فئة أفضل ممثل جماهيري. كما فاز مسلسله "الرحايا" بالمركز الأول كأفضل مسلسل درامي مصري. ورغم كل التوقعات التي سبقت عرض مسلسل "باب الحارة" بجزئه الرابع بعدم نجاحه أسوة بالنجاحات السابقة التي حققها في أجزائه الثلاثة السابقة، فإن نتائج التصويت دحضت كل التوقعات حيث حقق "باب الحارة" المرتبة الأولى عن فئة أفضل مسلسل جماهيري. كما فاز جمال سليمان بالمركز الثالث عن فئة أفضل ممثل جماهيري عن مسلسليه "أفراح إبليس" و"فنجان الدم".

 


 

 

 

من مواضيع :
0 إعترافات في زمن بعيد .. بقلم د.مازن صافي
0 لست اليوم أنت ولن تعود أنت .. بقلم د.مازن صافي
0 فتح ثورة وياسمين .. بقلم د.مازن صافي
0 ساعدوني في التواصل مع د. أنس ابوسعدة
0 بالصور / فعالية الافطار الجماعي التي نظمتها حركة فتح إقليم وسط خانيونس ..
0 فعالية الإفطار الرمضاني لفتح وسط خان يونس تتحول لتظاهرة مبايعة للقيادة والحركة
0 الوجه الآخر لرمضان خلف القضبان .. بقلم د. مازن صافي
0 عطرا، وسارقي الأحلام ... بقلم د.مازن صافي
0 أنين إحتراق .. بقلم د.مازن صافي
0 تصورك كل الأشياء ..!!
0 المجموعة القصصية للأديب الراحل / يسري راغب شراب
0 وفاة الأخ الأديب / يسري راغب شراب
0 رداً على مقال الأخ نبيل عمرو " حول باب الشمس " .. بقلم د. مازن صافي
0 باب الشمس وفعاليات التصدي للاستيطان وإنهائه.. بقلم د. مازن صافي
0 مدلولات شعار الانطلاقة الـ 48 لحركة فتح ' الدولة والانتصار ' .. بقلم د. مازن صافي

التوقيع: دعوة خاصة
أدعوكم للمشاركة في صفحتي الالكترونية عبر شبكة الفيسبوك:

http://www.facebook.com/dr.mazen.yazan

أتشرف بمشاركتكم وارائكم واعجابكم ..
د.مازن صافي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 
 
قديم 11-06-2009, 02:58 AM   #10
" كاتب وأديب فلسطيني "
 
الصورة الرمزية د.مازن صافي
 
بيانات :-




د.مازن صافي is on a distinguished road

sms and mod :-

SMS


افتراضي

نايا ملاحقة قضائيًا وممنوعة من الغناء


كان من المفترض أن يبدأ اليوم عبر إذاعة ميلودي بث أغنية جديدة بعنوان "تذكار" للفنانة الشابة "نايا"، ولكن علمنا بأن هذه الأغنية تم إيقاف بثها من قبل منتج مصري يدعى ياسر زايد.
ونايا هي الإكتشاف الفني الذي كان يعول عليه السيد إيلي ديب "المستشار الفني" لشركة سكاي ليمت لتحل محل زوجته الفنانة نوال الزغبي "المنفصلة عنه فنيًا وإجتماعيًا".

وكما هو معروف فإن شركة سكاي ليمت سبق وطرحت قبل أشهر أغنية منفردة لنايا بعنوان "بتمنى" وبدأت بتسجيل أربع أغنيات أخرى من بينها أغنية تذكار لتكون ضمن الألبوم الأول لنايا.
والجدير بالذكر أيضًا أن أغنية "تذكار" كانت بالأساس لنوال الزغبي، وهي من كلمات منير بو عساف، والحان هشام بولس، وتوزيع داني حلو، لكن ولأن إيلي ديب قام بتسجيل تنازلاتها بإسم شركته "تيا برودكشن" ضمن مجموعة أخرى من الأغنيات كان من المفترض أنه يشتريها لنوال لتكون ضمن البومين خليجي وعربي كانت تحضر لهما قبل أن تنفصل عنه عمليًا، وترفع عليه دعوى قضائية لا تزال منظورة أمام المحاكم اللبنانية، فإن هذه الأغنية ذهبت لنايا.
من هو ياسر زايد؟ ولماذا قام بإيقاف الأغنية؟
في التفاصيل كنا قد تلقينا قبل أسبوع تقريبًا إتصالاً من المنتج الفني المصري "ياسر زايد" وهو المدير العام لشركة إنتاج تدعى "فيرست ميديا" يعلمنا فيه بأنه يود طرح قضية فنية من خلالنا، تتعلق بتعاقده مع فنانة لبنانية تدعى "منار جودت ضو" من مواليد عام 1988، مقيمة في منطقة عين الرمانة، شارع غنوم، وكانت تعرف فنيًا في حينها بإسم "نيبال".
وأن هذا التعاقد تم في مصر في 22/10/2007 وهو عقد إنتاج وإدارة أعمال وإستغلال فني، وقعت عليه شخصياً وبوصاية والدها "جودت ضو" لأنها كانت قاصراً آنذاك، ثم عادت ووقعت شخصياً على عقد آخر يعتبر إمتداداً للعقد الأول بعد أن بلغت سن الرشد، وصرحت في حينها بأنها ليست مرتبطة بأي عقد يمنعها عن التوقيع مع ياسر زايد.
وبحسب إدعاء ياسر فإنه بدأ بعد توقيع العقد بتحضير أغان لها ولكنها إختفت فجأة، قبل عام ونصف، وإنقطعت عن الإتصال به.
وفوجئ بها تضرب بجميع بنود عقده معها عرض الحائط، وتعود بإسم فني مختلف "نايا" بعد أن أجرت عدة عمليات تجميل، وتطرح أغنية مصورة بعنوان "بتمنى" من إنتاج شركة لبنانية تدعى سكاي ليمت. في محاولة منها طبعاً لخلق التباس كونها عندما وقعت العقد كانت تعرف فنياً بإسم "نيبال" وباءت جميع محاولات الإتصال بها بالفشل لأن العنوان الذي كتبته في العقد وهمي.
ولنقف على مزيد من التفاصيل كان هذا الحوار مع ياسر زايد:
كيف تعرفت على "منار جودت ضو" المعروفة بإسم نيبال سابقاً ونايا حالياً؟
تعرفت عليها عن طريق صديق لبناني مشترك، وقمنا بتوقيع العقد الذي إطلعت عليه، ونفذت معها أغنية تدعى "معرفتش أغيرك" كلمات حسن عطية والحان محمد الصاوي توزيع أنور عاطف، سيتم طرحها قريباً عبر البوم منوعات تصدره الشركة في العيد الكبير.

خلال عامين كاملين لم تنتجوا لها سوى أغنية واحدة؟
كان من المفترض أن تغني في حفل ليالي التلفزيون منذ عام ونيف، لكن التلفزيون المصري إعترض عليها ورفضها، بعد أن كان قد أعطانا الموافقة، ومنذ ذلك الحين إنقطعت عن الإتصال بنا ولم نعد نعرف عنها شيئاً. وهذا ما أربكنا طيلة الفترة الماضية.
بمعنى أنها لم تتابع معك تنفيذ العقد أو تطالبك بالإنتاج لها؟
نحن كنا متحمسين للعمل لها وبدأنا بتنفيذ هذه الأغنية بعد التعاقد بفترة قصيرة جداً، ونفذنا أغنية ثانية ولم تعجبها، وجاءت الى مصر على نفقة الشركة، ونفذنا أغنية "معرفتش أغيرك" في مصر، وكنا نحضر لأغنية أخرى في بيروت.
لماذا لم يتم تصوير هذه الأغنيات؟
لأنها إختفت ولم تعاود الإتصال بنا، وغيرت رقم هاتفها المحمول، وأقفلت صفحتها القديمة على الفيس بوك التي كانت الشركة قد فتحتها لها، وإنقطعت عنا طيلة العام ونصف الماضية. وفوجئنا بها عندما شاهدنا أغنيتها المصورة بشكلها وإسمها الجديدين على الشاشات.
ما الذي يؤكد لك بأن نيبال هي نايا الم تقل بأنها أجرت عمليات تجميل ربما تكون فنانة أخرى؟
لا شك أن شكلها تغير كثيرًا ولكن ليس لدرجة يصعب فيها التعرف إليها.

هل كان لديها أي نشاط فني سابق قبل التعاقد معكم؟
نعم أصدرت أغنية مصورة منفردة، أنتجها لها السيد جهاد المر، وكان قد سجل لها البوماً كاملاً كلفه تقريباً 150 الف دولار حسبما سمعت، لكنه لم ير النور لأسباب لا أعرفها. وهو رجل محترم جداً، وكان على إتصال بنا عندما بدأنا ننتج لها.
لِمَ لَمْ تلجأ اليه ليساعدك في الإتصال بها مجدداً بعد أن إختفت؟
لم أشأ إقحامه بمشاكلي.
وما هي الإجراءات التي تنوي إتخاذها الآن؟
قمت بالإتصال بميلودي في مصر لإيقاف أي عمل مصور لها سابق أو لاحق عن العرض، كما يقوم وكيلي القانوني في لبنان المحامي على مروة بمتابعة الموضوع مع إذاعة ميلودي لإيقاف الأغنية الجديدة التي كان من المفترض أن تطرح اليوم، وبدأت الإذاعة ببث دعاية لها قبل أيام، وأبلغنا مدير المحطة فيني رومي بأن الإذاعة ستمتثل لطلبنا وستوقف الأغنية.
هنا ينتهي إتصالنا بالسيد ياسر زايد الذي زودنا برقم محاميه وكيله القانوني في لبنان المحامي علي مروة لنأخذ منه فكرة عن الإجراءات التي ينوي القيام بها.
وكان مروة متحفظًا جداً خلال حديثه معنا، لكنه وافق أخيراً على أن نزوره في مكتبه لنأخذ نسخة عن الإنذارات القانونية التي وجهها لـ "منار جودت ضو" (نيبال سابقاً ونايا حالياً) و شركة سكاي ليمت.
وإطلعنا على وكالته القانونية لتمثيل السيد ياسر زايد في لبنان، والمسجلة في مصر تحت الرقم 3130 الحرف ج عام 2009 ولدى وزارة العدل في جمهورية مصر العربية والمصدقة وفقاً للأصول لدى المراجع اللبنانية الرسمية، وعلمنا منه بأنه -وبعد معرفة ياسر زايد وتأكده من توقيع نيبال لعقد جديد مع شركة سكاي ليمت – قام بتوجيه إنذارات خطية للشركة المتعاقدة نعلمها بالمخالفة التي إرتكبتها، كون الفنانة نيبال لم تنه تعاقدها مع شركة فيرست ميديا.
وقمنا بتوجيه إنذار خطي للفنانة نعلمها بخرقها لتعاقدها مع الشركة والذي لايزال سارياً وينتهي في عام 2012، ونعلمها بأننا بادرنا لإصدار قرار عن المحاكم المصرية يقضي بالحجز على كافة أعمالها الفنية في مصر ولبنان وكافة الأقطار العربية التي تسري عليها مندرجات العقد، إضافة الى تدريكها قيمة البند الجزائي والتي تبلغ مليون دولار.


وهل تلقيتم أي رد من شركة سكاي ليمت أو الفنانة نيبال "نايا"؟
ليس بعد، لكننا نجحنا في تجميد نشاطها الفني لحين تسوية أوضاعها قانونياً معنا.

من جهتنا حاولنا الإتصال بالسيد إيلي ديب هذا الصباح الا أنه لم يرد على هاتفه، فقمنا بإرسال بريد الكتروني له في حال كان يرغب بتوضيح موقفه، وموقف الشركة التي يمثلها والفنانة التي يتعاقد معها...
ويجيب على الأسئلة التالية: هل كان على علم بتعاقدها مع شركة فيرست ميديا؟ وهل جاء تغيير إسمها الفني من نيبال الى نايا لهذا السبب؟
وماذا ينوي أن يفعل الآن؟ هل سيدفع الشرط الجزائي "مليون دولار" ليحرر نايا فنياً؟ أم سيستغني عنها ويتقبل خسارة المبالغ التي صرفها عليها حتى الآن؟

 


 

 

 

من مواضيع :
0 إعترافات في زمن بعيد .. بقلم د.مازن صافي
0 لست اليوم أنت ولن تعود أنت .. بقلم د.مازن صافي
0 فتح ثورة وياسمين .. بقلم د.مازن صافي
0 ساعدوني في التواصل مع د. أنس ابوسعدة
0 بالصور / فعالية الافطار الجماعي التي نظمتها حركة فتح إقليم وسط خانيونس ..
0 فعالية الإفطار الرمضاني لفتح وسط خان يونس تتحول لتظاهرة مبايعة للقيادة والحركة
0 الوجه الآخر لرمضان خلف القضبان .. بقلم د. مازن صافي
0 عطرا، وسارقي الأحلام ... بقلم د.مازن صافي
0 أنين إحتراق .. بقلم د.مازن صافي
0 تصورك كل الأشياء ..!!
0 المجموعة القصصية للأديب الراحل / يسري راغب شراب
0 وفاة الأخ الأديب / يسري راغب شراب
0 رداً على مقال الأخ نبيل عمرو " حول باب الشمس " .. بقلم د. مازن صافي
0 باب الشمس وفعاليات التصدي للاستيطان وإنهائه.. بقلم د. مازن صافي
0 مدلولات شعار الانطلاقة الـ 48 لحركة فتح ' الدولة والانتصار ' .. بقلم د. مازن صافي

التوقيع: دعوة خاصة
أدعوكم للمشاركة في صفحتي الالكترونية عبر شبكة الفيسبوك:

http://www.facebook.com/dr.mazen.yazan

أتشرف بمشاركتكم وارائكم واعجابكم ..
د.مازن صافي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ايران علي اعتاب صيف ساخن احمد عصفور ابواياد قســــم المقـــــــــــــــالات 1 06-03-2009 12:20 PM


الساعة الآن 07:55 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
TRAN. By GT4HOST.com